Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أخبار المرأة محليا أخبار المرأة عربيا
أخبار المرأة دوليا أخبار فنيه
عالم غريب من هنا وهناك

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

انتفاضة المرأه العربيه .. كثير من النجاح و قليل من الصعاب

أقل من شهر تقريبا مر على تدشين حركة "انتفاضة المرأة في العالم العربي"، إلا أنها استطاعت تحقيق نجاح كبير، وجذب تأييد واسع من قبل الفنانين والمشاهير في العالم العربي، وتضامن شخصيات بارزة وعالمية مع القضية التي يدافعون عنها. شعارها الأساسي وجه امرأة يعلوه شعرها الذي جاء على شكل خريطة العالم العربي.

الحركة وضعت لنفسها هدفًا جديدًا، وهو معارضة الرقابة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث كانت إحدى الناشطات المؤيدات للحركة قد نشرت صورة "أنا مع انتفاضة المرأة العربية لأن..."، إلا أن إدارة "فيس بوك" حذفت الصورة ومنعت مدير الحساب الذي نشر الصورة من التحكم فيه لمدة 24 ساعة، بحجة أنها تلقت شكاوى تدعي بأن الصورة تتضمن على محتوى مهين.

قررت الحركة تغيير شعارها بشكل جزئي، فقامت بوضع مقص على الشعار الأصلي لها، في إشارة منها إلى الرقابة التي تعاني منها، كما دعت لإرسال رسائل احتجاجية لإدارة "فيس بوك"، تعبيرًا عن احتجاجهم على رقابة الإدارة لمضمون الصفحة بهذا الشكل، مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الأمر.

وطالب منظمو دعوة إرسال الرسائل الاحتجاجية لإدارة "فيس بوك"، بوقف ما وصفته بـ "التحكم الأبوي" و"مهاجمة حق المرأة في التعبير عن نفسها"، كما طالبوا إدارة الموقع بإصدار بيان رسمي لتوضيح سبب حذف الصورة، وأسباب حجب مديرين الصفحة من التحكم فيها.

يذكر أن مبادرة "انتفاضة المرأة في العالم العربي" انطلقت من خلال صفحة على موقع فيس بوك وصل عدد المشتركين بها إلى 46 ألف مشترك، وطالبت الجميع بالتضامن من كل أنحاء العالم عن طريق إرسال صورة للشخص وهو يحمل ورقة يكتب عليها عبارات توضح سبب انضمامه للمبادرة.

وتدعو المبادرة التي تضامن معها العشرات من أنحاء العالم والوطن العربي، من بينهم الفنانة هند صبري، إلى انتزاع حقوق المرأة العربية من أيدي من احتكروها سواء كان الأب أو الزوج أو رجل الدين أو القانون، وكذلك العادات والتقاليد المجتمعية والموروثات الخاطئة التي قللت من شأنها.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث