Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أخبار المرأة محليا أخبار المرأة عربيا
أخبار المرأة دوليا أخبار فنيه
عالم غريب من هنا وهناك

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

مطالبات بتشكيل جماعات ضغط لتعديل قوانين المرأة

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا ندوة بعنوان "دور المرأة في التنمية المحلية والحكم المحلى".

جاءت الندوة بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني، وبحضور عدد من الرجال والنساء العاملين بالمصالح الحكومية، بالإضافة إلى الرائدات الريفيات بالمحافظة.

وتناولت الندوة الدور الذي يمكن أن تقوم به المرأة في تنمية الخدمات الأساسية بالمحليات، والمعوقات التي تواجه المرأة في انتخابات المجالس البرلمانية والمجالس الشعبية المحلية والمتمثلة في ثقافة المجتمع الذكورية، والعصبية القبلية، وعدم توافر الكوادر النسائية المؤهلة لخوض الانتخابات، وإحجام الأحزاب عن ترشيح المرأة، هذا فضلاً عن العنف الذي يمارس خلال إجراء العمليات الانتخابية مما يؤدى إلى إحجام المرأة عن المشاركة .


كما ناقشت الندوة موقف الدستور وقانون الإدارة المحلية من عضوية المرأة في المجالس المحلية، والمقترحات والآليات اللازمة لانخراط المرأة في عضويتها وتفعيل دورها.

وأوصى المشاركون في ختام الندوة بالعمل على تعديل قانون الإدارة المحلية وتبنى مقترحات لتطوير المجالس الشعبية المحلية، كما دعوا إلى تبنى المجلس القومي للمرأة ومنظمات المجتمع المدني تشكيل جماعات ضغط لتعديل التشريعات والقوانين الداعمة لحقوق المرأة ، والمطالبة بوضع حد أدنى لتمثيل النساء في المجالس النيابية والمحلية، كما أوصى المشاركون التعاون مع الأحزاب في تأهيل كوادر نسائية لخوض الانتخابات على المستويات المختلفة.

 


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث