Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أخبار المرأة محليا أخبار المرأة عربيا
أخبار المرأة دوليا أخبار فنيه
عالم غريب من هنا وهناك

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

الحمله الدوليه للمرأه تبدء بمشاركه مصريه

تقديرا لمكانة المرأة في العديد من البلدان العربية‏,‏ ودعما للدور القيادي للنساء في هذه البلدان قررت الحملة الدولية للمرأة إطلاق تحالف لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعرف هذا التحالف ـ اختصارا ـ باسم ألواني ويهدف إلي زيادة الوعي والشفافية حول أهم التحديات التي تعيق المشاركة الكاملة للنساء في المجتمع, ونشر قصص النجاح المتعلقة بالقيادات النسائية في المنطقة باستخدام تقنيات مبتكرة, وسد الفجوة بين الأجيال, ومعالجة المشاكل في المجالات الشخصية والمهنية والاجتماعية التي تواجه المرأة.
وقد بادر تحالف ألواني الذي يضم مندوبين من 17 دولة عربية من بينها مصر ـ الي تشكيل لجان محلية في جميع الدول المشاركة للتواصل مع مجتمعاتها ورسم السياسات, ووضع الخطط للنهوض بمستوي المرأة, وقد عقد أعضاء التحالف مؤخرا اجتماعا شبه إقليمي في العاصمة الأردنية (عمان), وشاركت مصر فيه بلجنة تضم 12 سيدة من الفاعلات في مجال تعزيز حقوق المرأة.
وأوضحت شيرين علام, المسئولة المحلية عن لجنة مصر, أن من أهم التحديات التي تواجه المرأة في مصر هي كيفية تمكينها من تحقيق الثقة بنفسها, ووضعها في الميادين غير الرسمية والتحديات الاجتماعية والاقتصادية والمعتقدات الدينية الخاطئة وصورة المرأة في وسائل الإعلام المحلية.


ومن جهتها دعت معالي قاسم المدير الإقليمي لتحالف ألواني إلي ضرورة مساهمة الجميع في مساعي اللجان المحلية بمختلف البلدان ومتابعة جهودها والمشاركة بالملاحظات والأفكار علي مواقع التواصل الإلكتروني خاصة الشباب.
وتعقيبا علي إطلاق التحالف قالت كيري كيندي المدير التنفيذي للحملة الدولية للمرأة وراعية تحالف ألواني إن قوة التحالف تكمن في تنوع المعارف والخبرات خاصة بين نساء الدول الأعضاء.
والجدير بالذكر أن الحملة الدولية للمرأة هي منظمة دولية غير حكومية تعمل في مختلف أنحاء العالم علي تعزيز الفرص المتاحة للمرأة للمشاركة في الأنشطة العامة والاقتصاد والسياسة وتوفير المهارات والمعارف وتطوير روح الريادة لدي الأفراد ليصبحوا قادة في خدمة مجتمعاتهن.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث