Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

ملابس ضيقه فى الصغر = اقلال الخصوبه فى الكبر

أثبتت بعض الدراسات الطبية الحديثة أن ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يعرف بالتهابات بطانة الرحم وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم ونقصان الخصوبة لدي السيدات‏.‏

وتفيد الدراسة أن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلي تجمع وتراكم خلايا بطانة الرحم والضغط الناتج عن ارتداء ملابس ضيقة يكسب هذه الخلايا قوة دفع تسمح لها بالخروج من الرحم وتجميعها في مكان آخر, كما تضغط أيضا علي قنوات فالوب القريبة من المبيض وتكرار هذا الضغط لسنوات عديدة بعد البلوغ يؤدي إلي تجميع الخلايا واحداث التهابات.
وتشير الدراسة إلي أن ارتداء الملابس الضيقة والمشدات كان شائعا في القرن الماضي بين نساء الطبقات الراقية مما يؤدي إلي إصابتهن بآلام حادة في البطن كانت تزيد في أثناء فترات الطمث الشهرية ولوحظ أن التهابات بطانة الرحم تقل في الدول التي ترتدي نساؤها ملابس فضفاضة. والدراسات التي أجريت في هذا المجال تدعم هذا التوجه فجميع النساء في الهند يرتدين الساري لذلك لم يظهر خلال الثلاثين عاما الماضية سوي4 حالات فقط عانين من التهابات بطانة الرحم.


والعكس صحيح ففي الغرب ينتشر هذا المرض بين النساء بصورة واسعة لطبيعة ملابسهن الضيقة.. ويعلق د. أحمد هشام محمد أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني قائلا: إن الملابس الضيقة تسبب التهابات فطرية لأنها تكتم افراز العرق مما يجعلها مصنعا للفطريات خاصة مع ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من ألياف صناعية كما تعيق وصول الدم إلي منطقة الحوض فتؤدي إلي ارتجاعه مما يسبب مرض التهاب بطانة الرحم المهاجرة لذلك ينصح بارتداء ملابس قطنية.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث