Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

الغذاء المتوازن مفيد لصحة الحامل

يقدم الدكتور أشرف عبد العزيز، أستاذ التغذية بجامعة حلوان، عدة نصائح غذائية يجب أن تحرص عليها الحامل وهى:

ـ يجب أن تتناول الحامل غذاء متوازنا تتوافر فيه جميع العناصر الغذائية.

- ينصح فى فترة الحمل بعدم الإكثار من الأطعمة الدسمة والمحمرة وأيضا غير القابلة للهضم بسهولة، وكذلك الإقلال بقدر الإمكان من المسليات والمكسرات، حيث تؤدى جميعها إلى حدوث زيادة غير مرغوبة فى الوزن، علما بأن الزيادة الطبيعية أثناء الحمل تتراوح ما بين 12 إلى 13 كيلوجراما، فالزيادة غير المرغوبة تؤدى إلى حدوث ولادة عسرة وأيضا إلى ارتفاع ضغط الدم.

-عدم الإكثار من استهلاك الكافيين الموجود بالشاى والقهوة والشيكولاتة، لأن زيادتها تؤثر على تكوين الهيكل العظمى للأم ويؤثر على كمية الكالسيوم المنقولة للجنين، حيث إن زيادة الاستهلاك من الكافيين تؤدى إلى إذابة الكالسيوم المتناول، حيث يتخلص الجسم منه دون الاستفادة منه، كما أن الكافيين يزيد من دقات القلب والتشنجات، ويسبب الأرق والقلق والتعب.

وهذه التأثيرات تختلف من سيدة إلى أخرى، ففترة الحمل تجعل السيدات أكثر حساسية تجاه مفعول الكافيين، فقد تنزعج بعضهن من فنجان قهوة واحد، فى حين أنها فى الحالات الطبيعية يمكنها تناول حتى ثلاثة فناجين قهوة أو شاى يوميا دون أى أذى.

- يجب ممارسة أى نوع من أنواع الرجيم أثناء فترة الحمل.

-الإقلال من تناول المخللات وأيضا ملح الطعام، لتجنب ارتفاع ضغط الدم وأيضا والخلل فى وظائف الكلى.

عدم ملء المعدة بكمية كبيرة من الطعام، ويفضل تناول عدد كبير من الوجبات بكميات صغيرة (ما بين 5 إلى 6 وجبات يوميا) لتعطى فرصة لعمليات الهضم والامتصاص أن تتم بكفاءة، كذلك لتجنب الضغط الواقع على الأمعاء وتقليل حدوث الغازات والانتفاخ.

-تناول الألبان بما يعادل 3 إلى 4 وحدات ألبان يوميا، حيث تعتبر مصدرا ممتازا للكالسيوم الذى يفيد فى بناء الهيكل العظمى للجنين وحفاظا على أسنان وعظام الأم.

-عدم التدخين، فقد بات أكيدا أن المرأة الحامل المدخنة تلد طفلا قليل الوزن (أقل من 3 كجم) مما يعرضه للإصابة بالتهابات ومشاكل صحية كثيرة وربما الوفاة
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث