Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

د.عاصم محمد: بشرتك صيفاً تحتاج عناية مكثفة

تتعدد مشاكل البشرة وتختلف من امرأة لأخرى خاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة فالبشرة في هذا الفصل تحتاج لعناية مكثفة وشديدة لكي تتحمل هذه المؤثرات التي قد تؤدي إلى فقدانها لجمالها ورونقها الجذاب .

ونحن لا نخص بحديثنا عن البشرة بشرة الوجه فقط ولكننا نتحدث عن بشرة الجسم كله ولكن التركيز دائماً بيكون على بشرة الوجه واليدين لأنهم من أكثر المناطق التي تتعرض إلى الشمس بشكل مباشر ودون حماية .

وحول حماية البشرة وكيفية الحفاظ عليها وحمايتها في فصل الصيف يؤكد د. عاصم محمد فرج ـ أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل ـ  في برنامج 90 دقيقة على فضائية المحور أن أي بشرة لها رقم كودي خاص بها هذا الرقم يساعد على تحديد نوع البشرة وعلى كيفية التعامل معها ويقدم د. عاصم بعض الأمثلة من البشرة لمعرفة نوعية بشرتك بكل سهولة .


فالبشرة القريبة من بشرة كلوديا شيفر أي " البشرة البيضاء " فهي تأخذ كود 1 ، 2 وهذه البشرة تضع من كريمات واقي الشمس بدرجة حماية 100 قيمة إصبعين وتقوم بتوزيعها على بشرة الوجه واليدين بكمية وفيرة ، أما من تقترب بشرتها من بشرة ناعومي كامبل أي " البشرة السمراء " فهي تأخذ كود رقم 6 وهذه البشرة تحتاج إلى كريم واقي للشمس بقيمة إصبع واحد فقط كل 4 ساعات وذلك لأن البشرة السمراء بها حماية طبيعية من الشمس .


أما بشرة جينيفر لوبيز وهي بشرة معظم المصريات تأخذ كود 4 ، 5 وهي البشرة القمحي أو الخمري تحتاج إلى واقي الشمس بدرجة حماية 100 وبكميات وفيرة ، وصاحبات هذه البشرة يجب أن يضعن كريم واقي الشمس خارج المنزل وداخله بقيمة إصبعين كل ساعة ، أما البشرة القريبة من بشرة كاثرين زيتا جونز تأخذ كود 3 وهذه البشرة تحتاج إلى كريمات واقية كل ساعتين بقيمة إصبعين وتزيد من الكمية في فصل الصيف .

وينصح د. عاصم صاحبات البشرة الدهنية بضرورة العناية بهذه البشرة وتنظيفها بشكل دائم لأن عدم المداومة على نظافتها يصيبها بالشوائب والأتربة التي تقوم بدورها إلى تكوين حب الشباب الذي يؤرق العديد من المراهقات ، أما صاحبات البشرة الجافة فهذه البشرة تحتاج إلى كريمات ترطيب بكميات وفيرة لتساعدها على الحيوية والنضارة الدائمة خاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة و يجب أن تحتوي هذه المرطبات المستخدمة للبشرة على الزنك الذي يغذيها بشكل كبير ويبطئ من تجاعيدها .

البشرة فوق الستين

وعن كيفية وقاية البشرة فوق الستين وحمايتها من انتشار البقع البنية خاصة على بشرة اليدين يؤكد د. عاصم أن هذه البقع تظهر بسبب عامل السن ولتأخير ظهور هذه البقع يجب أن نضع كريمات الشمس الواقية لأنها تقوم بدورها على تأخير هذه البقع ، أما إذا ظهرت وانتشرت على الجلد تعالج عن طريق بروتوكول تفتيح البشرة أي في الصباح تضعي كريمات تفتيح تحتوي على مواد تحمي من الشمس ، أما في المساء تضع كريمات خاصة بالليل ترطب البشرة وتفتحها أيضاً ، وإذا تدهورت الحالة وانتشرت هذه البقع بصورة كبيرة ومفزعة فهنا يمكنها اللجوء إلى عمليات الليزر لإزالتها نهائياً .

جمالك بمواد طبيعية






وبعد أن تعرفتِ عزيزتي على نوع بشرتك وكيفية التعامل معها في فصل الصيف وحمايتها من الشمس الحارقة ، يمكنكِ أن تتابعي معنا هذه الوصفات الطبيعية التي يقدمها لكِ خبراء التجميل للتخفيف من آثار الشمس ، وهي مجموعة من أقنعة لا تحتوي على مواد كيماوية تضر بالبشرة ، ومنها :

دهان جوز الهند

المكونات:

3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند
3 ملاعق كبيرة زبدة كاكاو
6 ملاعق كبيرة زيت سمسم
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
2 ملعقة كبيرة زيت لوز
570 مل شاي هندي مركّز بارد

التحضير:

- يُسخن زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو على نار هادئة حتى الذوبان، ثم يضاف باقي الزيوت مع التقليب ثم يرفع الإناء من على النار، ويُصبّ عليه الشاي ويقلب الخليط لعدة دقائق، ثم يحفظ في زجاجة، مع مراعاة رج الزجاجة قبل الاستعمال كلما شعرتِ بحروق الشمس .

دهان الشاي






المكونات :

6 ملاعق كبيرة زيت سمسم
1/2 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
1/2 2 ملعقة كبيرة لانولين
8 ملاعق كبيرة شاي هندي مركز بارد

التحضير:

يُسخن اللانولين والزيوت على نار هادئة حتى يذوب الخليط تماماً، ثم يرفع الإناء من فوق النار، ويضاف إليه الشاي البارد مع التقليب ، يعبأ المستحضر في زجاجة ،  ويستعمل بعد عودتك من الخارج .

وأخيراً يؤكد الدكتور صفاء الدين توفيق ـ أستاذ الأمراض الجلدية ومدير مستشفي حلوان العام بالقاهرة ـ أن أشعة الشمس وخاصة في الصيف الشديد الحرارة تصيب الجلد بما يعرف بالحروق نتيجة لفقد كميات كبيرة من السوائل والتي تصيب الجسم بالجفاف لذلك لابد من تناول عصير الليمون والعصائر الطازجة بصفة عامة لتعويض ما يفقده الجسم من الماء.

مشدداً علي ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهيرة والتي تكون فيها الشمس قوية وعمودية لحماية الجلد من سلبياتها .

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث