Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

بالصور و الفيديو : درس كيف تحمين رضيعك لأول مرة

قد لا يكون أمرا ممتعا إطلاقاً بالنسبة للطفل، ولكنك وحدك التي تجعلينه أكثر إمتاعاً منذ المرة الأولى .. فهل تعرفين كيف تجعلين الحمام الأول لطفلك أمراً آمناً ورائعاً بلا دموع ولا غضب؟! في السطور التالية نقدم لكِ الخطوات بالصور.

 



- اختاري التوقيت: اختيار التوقيت للتحميم طفلك لأول مرة أمر هام جداً، وإياك أن تتخذي القرار قبل أن يسقط الحبل السري، وحتى يتم ذلك اكتفي بتحميمه بإسفنجة مبللة وتجفيفه جيداً بعدها.

 

 


 


- نظمي أغراضك: تحتاجين إلى منشفة وإلى قطنتين لتضعي كل منهما في أذن طفلك لمنع تسرب المياه بداخلها، وتحتاجين أيضاً إلى حوض استحمام صغير، وشامبو أطفال ، بالإضافة إلى الحفاضات والملابس .. اجعلي جميع ما سبق بالقرب منك وفي مكان واحد .

 

 


 

 

- استعدي: إذا كنتِ في الشتاء لابد وأن تكون درجة حرارة الغرفة التي تحممين فيها طفلك دافئة، ثم ضعي ماءً ساخنا في حوض الاستحمام بمقدار شبر أو اثنين .

 

 


 

 

- ابدأي : اخلعي ملابس طفلك تدريجياً، ثم ضعيه في حوض الاستحمام، واسندي رأسه وعنقه لأعلى بيدك اليسرى واجعلي جسمه في الماء .

 

 


 

 

- اجعليه مريحا : اجعلي عملية الاستحمام مريحة لطفلك، وصبي فوق جسمه أكوابا من الماء الموجودة بحوض الاستحمام، فالأطفال ،مهما كان عمرهم، يستمتعون باللعب في المياه.

 

 

 

- وقت التحميم: حان الوقت لتبدأي في تحميمه، استعملي لوفة أطفال أو منشفة مبللة أو قطعة من القطن، أو حتى يدكِ، وابدأي بغسل وجهه الصغير، وتذكري أنك لستِ في حاجة إلى فرك جسمه بقوة أو استخدام صابون أكثر.

 


 

- انتشليه من المياه: ارفعيه برفق خارج المياه ولفيه في منشفة جيداً حتى يجف، انتبهي إليه عند الإمساك به مرة أخرى فالأطفال ينزلقون بسهولة عندما يكونوا مبللين.

 

 

 

- الحفاضة أولاً: تجنباً للفوضى عليكِ وضع الحفاضة اولاً لطفلك قبل أي قطعة من ملابسه.

 

 

 


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث