Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

طرق فعالة لإزالة البقع

يؤكد الخبراء أن معظم الوصفات المنزلية المزعومة على الأنترنت غيرفعالية في كثير من الأحيان وخاصة تلك التى تهدف إلى القضاء على البقع وغالباً ما تكون محل خلاف ، لذلك وقامت رابطة الشركات المنتجة لمواد العناية بالجسم والمنظفات بمدينة فرانكفورت غرب ألمانيا، باختبار مجموعة من هذه الوصفات، وأثبتت فعالية بعضها وهي كالتالي:

* بقعة القلم الجاف : يقول البعض ان العطر يزيل بقع القلم الجاف، ولهذا الغرض يتم وضع بضع قطرات من العطر على بقع القلم الجاف ودعكها قبل وضع قطعة الملابس في الغسالة، وأنه في أحسن الأحوال تخرج قطعة الملابس من الغسالة خالية من البقع.

وتوصلت اختبارات رابطة الشركات المنتجة بحسب جريدة "الإمارات اليوم" لمواد العناية بالجسم والمنظفات إلى أن هذه الطريقة قد تجدي نفعاً؛ لأن العطر يحتوي على الكحول الذي يعتبر مادة مذيبة. ولكن نجاح هذه الطريقة يتوقف على نوع الحبر.

* بقعة الشاي : يرى آخرون أن بخ منظف الزجاج على بقعة الشاي الأسود، ثم وضع قطعة الملابس أو القماش في الغسالة من شأنه إزالة البقعة. وتوصل الخبراء لدى الرابطة إلى أن هذه الطريقة لا تجدي نفعاً، مشيرين إلى أن بقع الشاي الجافة تحتاج إلى مادة خاصة وسائل تبييض، وسائل تنظيف يحتوي على الكلور. أما بقع الشاي الحديثة فيكفي مسحها بالماء.







* بقع الشمع: يعتقد البعض أنه يمكن إزالة بقعة الشمع المترسبة على قطعة الملابس أو القماش تماماً عن طريق الكي بورق نشاف. وتوصلت اختبارات الرابطة إلى أن هذه الطريقة يمكن بشيء من الحظ أن تُجدي نفعاً، لأنه غالباً ما تتبقى بقايا بقع دهنية لا يستطيع أي منظف إزالتها بعد ذلك.

وتنصح الرابطة الألمانية قائلة: "تعد الطريقة التالية بنجاح أكبر: قم بحك بقعة الشمع جيداً لإزالة أكبر قدر ممكن منها، ثم عالج بقايا البقعة بمزيل بقع الشمع، وبعد ذلك قم بغسل القماش على أعلى درجة حرارة ممكنة".

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث